أفضل شاحن بطارية سيارة: أقوى 5 خيارات لعام 2022

يمكن لبطاريات السيارات أن تفقد شحنها نظرًا للعديد من العوامل، سواء بسبب عوامل الطقس أو بسبب انتهاء عمر البطارية أو ببساطة بسبب تركك لأنوار السيارة مضاءة بدون تشغيل السيارة. ولذلك قمنا باختيار هذه القائمة وتحديد أهم العوامل من أجل اختيار أفضل شاحن بطارية سيارة متاح في الوقت الحالي.

لا أحد يريد أن يرى بطارية سيارته فارغة ولا تعمل، وقد يكون الأمر محبطًا إذا اضطررت للانتظار من أجل الحصول على المساعدة، خاصةً إذا كان لديك مهام يجب إنجازها. ولحسن الحظ، يساعدك شاحن البطارية على حل تلك المشكلة وشحن بطاريتك بشكل كامل، ولن تضطر لانتظار أحد السيارات المارّة لتتوقف وتساعدك. يتمتع شاحن البطارية المتنقل أيضًا بحجم ووزن صغيرين مما يجعله عمليًا للغاية.

قائمتنا لأفضل شواحن لبطارية السيارة

1- أفضل شاحن بطارية سيارة في السعودية: شاحن Battery Tender Plus

عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل شاحن لبطارية سيارتك، فإن نوع السيارة التي تقودها لا يلعب دورًا هامًا في ذلك الأمر. سواء كانت سيارة عادية أو دراجة نارية أو مركبة ثقيلة أو حتى مقطورة، فإن معظم المركبات تستخدم بطاريات من نوع بطاريات الرصاص، والتي تعد عملية وسعرها في المتناول. يمكن للشاحن أن يزوّد بطارية الرصاص بالقوة اللازمة لتشغيلها سواء في المركبات الثقيلة أو الدراجات النارية على حدٍ سواء.

أفضل شاحن على الإطلاق لشحن بطاريات الرصاص هو شاحن Battery Tender Plus، ويعمل الشاحن مع أنواع متعددة من بطاريات الرصاص. شاحن Battery Tender Plus هو شاحن أوتوماتيكي، مما يعني أنه سيتوقف عن التشغيل تلقائيًا عندما يتم شحن بطاريتك بشكلٍ كامل، وذلك ليمنع الشحن الزائد الضار للبطارية.ry Tender Plus، ويعمل الشاحن مع أنواع متعددة من بطاريات الرصاص. شاحن Battery Tender Plus هو شاحن أوتوماتيكي، مما يعني أنه سيتوقف عن التشغيل تلقائيًا عندما يتم شحن بطاريتك بشكلٍ كامل، وذلك ليمنع الشحن الزائد الضار للبطارية.

يوفر الشاحن وضع بقوة 1.25 أمبير ليزوّد البطارية بعملية شحن بطيئة وعلى طاقة منخفضة نوعًا ما، وهذا النوع من الشحن يعد الأفضل من أجل عمر بطارية السيارة ولا يؤثر عليها بالسلب. يعد الشاحن آمن عند التوصيل والإزالة وآمن كذلك ضد الإشعال، ومؤهل للعمل في درجات الحرارة الهائلة أو في البرودة الشديدة.

المزايا

  • يسهل حمله ونقله
  • الشاحن الأفضل لبطاريات الرصاص
  • يعمل بشكل أوتوماتيكي
  • آمن عند التوصيل والإزالة

العيوب

  • يشحن ببطء نوعًا ما

2- أفضل شاحن بطارية سيارة للاستخدام المنزلي: شاحن Schumacher | طراز SC1325

يتناسب شاحن Schumacher مع الجراجات المنزلية بشكل أكبر، وذلك بسبب وزنه الكبير نسبيًا والذي يصل إلى 13 كيلوجرام تقريبًا، وأيضًا بسبب طوله الذي يصل إلى أكثر من نصف متر (حوالي 60 سم). ولكنه يمتلك مواصفات وإمكانات مذهلة.

على الرغم من سعره العالي، إلا إنه لا يمكن منافسته من ناحية سرعة الشحن وجودة الصنع، يأتي شاحن SC1325 بعجلات تسهل عليك نقله من مكانٍ إلى آخر برغم ثقل وزنه. يمتلك الشاحن وضعين مختلفين للشحن والصيانة، أول وضع يزودك بقوة 2 أمبير، والآخر يزودك بقوة 6 أمبير، بينما يمكن رفع القدرة لتصل إلى 40 أمبير حتى تقوم بإنعاش البطارية الفارغة في أسرع وقتٍ ممكن، أو حتى 250 أمبير من أجل إعادة تشغيل الماكينات الكبيرة. 

هذه الأوضاع الخاصة بسرعة الشحن لها بعض المخاطر على البطارية أو المركبة كذلك، ولكنها ضرورية في حالة الطوارئ.

المزايا

  • سرعة الشحن
  • قوة هائلة
  • جودة الصنع
  • الأفضل للاستخدام المنزلي

العيوب

  • حجم كبير
  • غالي الثمن

اقرأ أيضًا: أفضل انواع البطاريات المتاحة في الوقت الحالي

3- أفضل شاحن بطارية رخيص: شاحن NOCO Genius1

شاحن NOCO Genius1 هو أحد أفضل شواحن بطاريات السيارة المتاحة في السوق في الوقت الحالي، وهو أفضل شاحن من الفئة السعرية المتوسطة في قائمتنا. وذلك ليس بسبب سعره المثالي فحسب، ولكن أيضًا بسبب كونه شاحن أوتوماتيكي موثوق يمكنك الاعتماد عليه في شحن بطارية سيارتك بأمان.

ما يجعل شاحن NOCO Genius1 شهيرًا (بجانب سعره المميز) هو أنه يعمل مع جميع أنواع البطاريات، بما في ذلك بطاريات الليثيوم وبطاريات AGM وبطاريات الدورة العميقة سواء 6 أو 12 فولت. يقوم بشحن البطاريات والحفاظ عليها، مع ميزة الحفاظ على مستويات الشحن بعد ترك البطارية غير مستخدمة لوقت طويل. يمتلك الشاحن بعض حساس لقياس درجة الحرارة وضبطها في مستويات مناسبة لشحن البطارية.

من أهم مزايا Genius1 أنه يتمكن من شحن البطاريات الفارغة بشكل كامل، وتكون هذه عادةً مشكلة شواحن البطارية الأوتوماتيكية، ولكن شاحن NOCO Genius1 يمكنه أن يعمل في وضع “القوة” والذي يمكّنه من العمل كشاحن يدوي. هذا يعني أنه يستطيع مواصلة الشحن حتى إذا كانت البطارية قد وصلت إلى مستوى طاقة 0 فولت.

المزايا

  • سعره مذهل
  • شاحن متنقل صغير الحجم
  • يعمل مع جميع أنواع البطاريات

العيوب

  • يأخذ وقت طويل نسبيًا لشحن البطارية

4- شاحن Battery Tender Junior

شاحن Battery Tender Plus هو شاحن بطاريات السيارة الأفضل في قائمتنا، ولكن شاحن Battery Tender Junior هو الخيار الأمثل إذا كنت تبحث عن شاحن للتخزين طويل الأمد. 

مثل شاحن Tender Plus الذي ذكرناه بالأعلى، شاحن Tender Junior هو شاحن أوتوماتيكي بشكلٍ كامل ويمتلك خاصية التعويم والتي تسمح لك بتركه متصلًا بالبطارية وسيقوم بإكمال الشحن ثم يتوقف عن التشغيل تلقائيًا. شاحن Junior يتميز بكونه أصغر حجمًا وسعره أوفر، ويعمل على وضع طاقة 0.75 أمبير والذي لا يسمح له بالشحن السريع، ولكنك لن تحتاج للشحن السريع إذا تركته متصلًا بالبطارية.

المزايا

  • سعره مميز
  • صغير الحجم
  • أوتوماتيكي بشكل كامل

العيوب

  • لا يدعم الشحن السريع

اقرأ أيضًا: أفضل انواع زيوت السيارات في الوقت الحالي

5- أفضل شاحن بطارية سيارة للبطاريات الفارغة تمامًا: شاحن Optima Digital 400

يجعل الشاحن الأوتوماتيكي عملية شحن بطارية السيارة أسهل بشكل كبير لأنه يتوقف عن التشغيل ذاتيًا عند اكتمال شحن بطارية السيارة 100%، ولكن معظم تلك الشواحن لا تتمكّن من شحن بطارية فارغة بشكل كامل، وحينما يتعلق الأمر بالبطاريات الفارغة، أو ما تعرف بـ Dead Battery، فإن شاحن Optima Digital 400 هو الأفضل.

يعد شاحن Optima Digital 400 استثنائًا للقاعدة المذكورة أعلاه، حيث إنه شاحن أوتوماتيكي وفي اوقت ذاته يمكنه شحن بطارية فارغة بشكل كامل، ويقوم بشحنها 100% ثم يتوقف عن التشغيل ذاتيًا. كما يتميز شاحن Digital 400، مثله كمثل معظم منتجات أوبتيما، بحصوله على ثقة العملاء.

يتميز كذلك Digital 400 بكونه سهل الاستخدام والحمل والتنقل، ويمتلك شاشة LCD تخبرك بحالة عملية الشحن أولًا بأول، ويعمل الشاحن مع العديد من أنواع البطاريات المختلفة (بطاريات الرصاص وبطاريات الدورة العميقة وبطاريات AGM وكذلك بطاريات الليثيوم). 

المزايا

  • شاحن أوتوماتيكي
  • يستطيع شحن البطاريات الفارغة تمامًا
  • يعمل مع عدد كبير من أنواع البطاريات

العيوب

  • أقصى قوة يقدمها هي 4 أمبير

ما يجب عليك وضعه في الاعتبار قبل شراء شاحن بطارية سيارة جديد

1- الغرض من الشاحن (شحن البطارية\الحفاظ عليها)

هل تريد شاحن للبطارية من أجل إعادة شحنها؟ أم تريد فقط الحفاظ على شحنها؟ أم الاثنين معًا؟ إعادة الشحن تكون عندما يفرغ شحن بطاريتك بشكل كامل أو تصبح ما يعرف بـ Dead Battery. أما الحفاظ على الشحن (Battery Maintenance) هو إبقاء البطارية عند مستوى شحن معين.

لذلك إذا كان لديك سيارة تستخدمها فقط لعدة ساعات كل شهر، ولكنك تريد التأكّد أن بطاريتها تحافظ على مستويات معينة من الشحن لتكون جاهزة في أي وقت تحتاجها فيه، هذا يعني أنك تحتاج لشاحن من أجل الحفاظ على البطارية فقط. حينها تأكّد أنك سوف تشتري الشاحن المناسب لذلك.

2- نوع البطارية

سواء كنت تحتاج الشاحن لشحن البطارية الفارغة أو للحفاظ على مستويات الشحن فقط، تأكّد أن تشتري الشاحن المناسب لنوع بطارية سيارتك. سواء كانت بطارية رصاص أو بطارية ليثيوم أو بطارية من نوع AGMأو بطارية الدورة العميقة. مع ذلك، هناك بعض الشواحن التي تعمل مع جميع أنواع البطاريات أو على الأقل معظمها.

3- حجم البطارية

لا نعني بذلك حجم البطارية حرفيًا كأبعاد البطارية، ولكن نعني حجم البطارية من ناحية التخزين على مقياس أمبير ساعة. على سبيل المثال، إذا كانت بطاريتك تمتلئ في حدود 50 أمبير ساعة، حينها تحتاج لاختيار شاحن يعمل بقدرة 10 أمبير حتى يأخذ حوالي 6 ساعات لشحن بطاريتك بشكل كامل إذا كانت فارغة تمامًا. 

إذا كنت تنوي شراء شاحن لبطارية سفينة صغيرة أو يخت بسعة 100 أمبير ساعة، من الممكن أن يأخذ الأمر 10 ساعات من الشاحن ذو قدرة 10 أمبير لشحنها البطارية بشكلٍ كامل.

4- هل الشاحن أوتوماتيكي أم لا

شراء شاحن رخيص غير موثوق قد يؤدي لتلف بطاريتك أو إنقاص عمرها، وذلك يعني خسارة المزيد من المال بدلًا من توفيره. تأكّد أنك تتجنب أي شاحن يصعب التحكّم فيه عند الانتهاء من الشحن لأن هذا يعني أن بطاريتك ستصل إلى مستويات شحن إضافية وقد يؤدي ذلك لتلفها أيضًا. لذلك من الأفضل أن تشتري شاحنًا أوتوماتيكيًا لتتأكّد أنه سوف يتوقف عن التشغيل ذاتيًا بعد الانتهاء من الشحن.

ما هو أفضل شاحن بطارية سيارة في الوقت الحالي؟

بعدما تطرقنا خلال قائمتنا لأفضل شواحن بطارية سيارة في الوقت الحالي، وبعدما عرضنا مواصفات وأهم مزايا وعيوب كل منهم، وأيضًا بعد عرض أهم العوامل لاختيار أفضل شاحن بطارية سيارة، يمكننا القول بأن شاحن Battery Tender Plus هو الأفضل والأنسب في الوقت الحالي.

يتناسب هذا الشاحن مع أنواع بطاريات السيارات الأكثر شيوعًا مثل بطاريات الرصاص على سبيل المثال، وهو شاحن أوتوماتيكي سوف يساعدك على الحفاظ على عمر البطارية والحفاظ عليها من الشحن الزائد. 

يوفر الشاحن وضع للشحن بقوة 1.25 أمبير حتى يزوّد البطارية بشحن بطيء وعلى طاقة منخفضة، وهذا النوع من الشحن صحي ومفيد من أجل عمر البطارية ولا يؤثر عليها بالسلب. هذا الشاحن أيضًا آمن عند التوصيل أو الإزالة من البطارية، ومؤهل للعمل في درجات حرارة شديدة الارتفاع أو شديدة البرودة على حدٍ سواء.

رأي واحد حول “أفضل شاحن بطارية سيارة: أقوى 5 خيارات لعام 2022”

التعليقات مغلقة.